التسمية

اللّسَانُ السّابِعissane7L

آخر المنشورات:

بحوث مقياس المصطلح اللساني "أولى ماستر "ف01/02/03" للموسم 2020/2021:

 

المستوى: أولى ماستر  ف"01/02/03".   السداسي: 01.     المقياس: المصطلح اللساني  "بحوث".      د. جلول تهامي.

 

بحوث مقياس المصطلح اللساني "أولى ماستر "ف01/02/03"  للموسم 2020/2021:

1.     علم المصطلح النشأة والمفاهيم الأساسية………………………..………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………….

2.     أثر النّحو العربي في وضع المصطلح اللّساني………………………….……………………………………………………………………………………………………………..…………………………………………………………………………….

3.     المصطلح اللّساني العربي بين الترجمة والتعريب……………………………………………….………………………………………………………………………………………………………………………………………………………….

4.     مشكلات المصطلح اللساني…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………….………………………………………………………………………………………………….

5.     مصادر المصطلحات اللسانية…………………………………………………………………………………………………………………..…………………………………………………………………………………………………………………………………….

6.     جهود اللسانيين العرب في إنتاج المصطلح اللساني…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………….

7.     توظيف المصطلح في اللسانيات العربية…………………………………………………………………………………………………………………………….………………………………………………………………………………………………….

8.     دواعي توحيد المصطلح في اللسانيات…………………………………………………………………………………………………………………………………….………………………………………………………………………………………………….

9.     المصطلح اللساني في مقررات الدروس الجامعية………………………………………………………………………………………………………….…………………………………………………………………………………………….

10.   البعد الوظيفي للمصطلح اللساني…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………

11.   جمع مصطلحات لسانية  تراثية والتعريف بها……………………………………………………………………………………….……………………………………………………………………………………………………………………….

12.    جمع مصطلحات لسانية  حديثة والتعريف بها………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………….

13.   النظرية الخليلية عند عبد الرحمان الحاج صالح …………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………….

14.   الخليل وسيبويه دراسة لأعما ل عبد الرحمان الحاج صالح…………………..……………………………………………………………………………………………………………………………………………………….

15.   قراءة في كتاب بحوث ودراسات في اللسانيات العربية لعبد الرحمان الحاج صالح…………………………………………………………………………………………………………………

16.   قراءة في كتاب اللسانيات في الثقافة العربية الحديثة لمصطفى غلفان………………………………………………………………..……………………………………………………………………………….

 

أرحب بأسئلتكم واستفساراتكم في التعليقات على الموقع الرسمي للدكتور جلول تهامي :

www.Lissane7.com

ترسل البحوث "ملفا" بصيغة وورد أو Pdf على:

البريد الإلكتـرونيGMAIL.COM@TDJ179

أو تسلم  نسخة ورقية  في امتحان المحاضرة

ليست هناك تعليقات