التسمية

اللّسَانُ السّابِعissane7L

آخر المنشورات:

المواظبة والغياب في الأعمال الموجهة والأعمال التطبيقية:

المادة88: تؤدي ثلاث غيابات غير مبررة أو خمس غيابات حتى ولو كانت مبررة في حصص الأعمال الموجهة للمادة إلى إقصاء الطالب من المادة (من طرف الإدارة) بعنوان السداسي الجاري.

المادة89: يستفيد الطلبة المعنيون بالمراقبة الطبية المستمرة أو العلاج أو المطلوبون بصفة منتظمة في المنافسات الرياضية للنخبة، من نظام مواظبة خاص يناسب متطلبات التزاماتهم.

المادة90: في حالة الغياب المبرر للطالب في حصة العمل التطبيقي (مخبر، ميدان وتربصات...) يحق له الاستفادة من حصة تعويضية إذا توفرت الشروط لذلك خلال السداسي، أما في حالة الغياب غير المبرر لا يمكن للطالب الاستفادة من حصة تعويضية.

المادة91: يؤدي أكثر من ثلث (1/3) الغيابات غير المبررة في حصص الأعمال التطبيقية إلى الإقصاء من المادة بعنوان السداسي الجاري.

المادة92: ينبغي أن يبلغ مبرر الغياب إلى مصالح الدائرة خلال ثلاثة (03) أيام (أيام العمل الفعلية) الموالية لتاريخ الغياب في حصة الأعمال الموجهة أو الأعمال التطبيقية، أما في حالة تبليغ المبرر عن طريق الإيداع أو الإرسال أو الفاكس (يعد ختم البريد إثباتا لذلك) ويجب على رئيس القسم التأشير عليه بحيث يحدد تاريخ إيداعه وذلك قبل نسخة من هذا المبرر في ملف الطالب.

ليست هناك تعليقات