التسمية

اللّسَانُ السّابِعissane7L

آخر المنشورات:

خدع تسويقية ناجحة:

 وضع المنتجات عند مستوى العين

في مراكز التسوق يتم وضع المنتجات التي يراد شراؤها بكثافة عند مستوى العين.

وبهذا يمكننا أن نراها بشكل أسهل وأفضل. وعلى العكس من ذلك فإن الأشياء الرخيصة يتم وضعها في الرفوف السفلية، حتى لا ننتبه إليها كثيرا.
ويمكن ملاحظة أن الحلويات تكون موضوعة عند مستوى منخفض يتناسب مع طول الأطفال، حتى ينتبهوا لها ويقنعوا آباءهم بشرائها.
إضافة إلى ذلك، فإن المنتجات التي يراد تسويقها أكثر توضع في الجانب الأيمن بما أن أغلب الناس يستخدمون اليد اليمنى، وبالتالي ينظرون أكثر على اليمين.


 السعر يحتوي على الرقم تسعة

هذه الخدعة قديمة جدا إلا أنها لا تزال مستخدمة بشكل واسع، والسبب وراءها هو أننا عادة ما ننظر فقط إلى الرقم الأول على اليسار، ولا ننتبه للقطع النقدية الصغيرة بعد الفاصل، ولذلك فإن سعر الكثير من المنتجات يكون مثلا 9.90 دولارات، ونشعر بأن سعرها بكل بساطة هو تسعة دولارات، رغم أنه في الواقع  عشرة دولارات تقريبا. هذه الخدعة تدفعنا لإنفاق أموال إضافية دون أن ندرك ذلك.

 تغيير مكان الكماليات

لا يمكن لمراكز التسوق تغيير أماكن السلع باستمرار، بما أن ذلك سوف يزعج الزبائن ويتعبهم. ولكن من حين لآخر يتم تغيير بعض الأقسام لدفع الزبائن للتجول والانتباه لبقية السلع وشراء الكماليات، بعد أن كانوا معتادين التوجه لأقسام محددة وشراء ما يلزمهم فقط دون أن ينتبهوا لبقية المعروضات.

7- السلع الأغلى ثمنا موجودة دائما قرب الصندوق

عندما ننتهي من التسوق ونصل إلى مكان الدفع، غالبا ما نقف في طابور الانتظار قليلا. وفي الأثناء تكون بجانبنا الحلويات والمجلات ومشروبات الطاقة والبطاريات والعلكة، وكل أنواع المنتجات التي لم نخطط لشرائها.


ويجدر الحذر من أن كل هذه المنتجات عادة ما يكون ثمنها مرتفعا، ولكننا نضطر لشرائها لاعتقادنا أننا نحتاجها، أو لأن الأطفال أصروا على ذلك.

ليست هناك تعليقات