التسمية

اللّسَانُ السّابِعissane7L

آخر المنشورات:

تفاصيل استيراد سيارات مستعملة من أوروبا أقل من ثلاث سنوات:



في انتظار الإفراج عن القرار الوزاري المشترك الذي سيحدد تفاصيل استيراد  سيارات مستعملة من أوروبا أقل من ثلاث سنوات يمكن توضيح مجموعة نقاط أهمها:

01- استعانة المشتري بالمغتربين:  يمكن دفع ثمن السيارة بالأورو في أوروبا من طرف المهاجرين، وبالمقابل يقوم هو بدفع ثمنها بالدينار للشخص المعني أو أحد أفراد عائلته هنا بالجزائر، لكنه إجراء قد يصطدم باشتراط تحويل الأموال عبر الحساب البنكي بالعملة الصعبة.

02-  النظام الجبائي الفرنسي والأوربي عموما يتيح الحصول على خصم من السيارات المستعملة لما يعرف بالرسم على القيمة المضافة (TVA) والتي تقدر بنحو 20 بالمائة  بالمائة، مع يثبت أن المركبة ستخرج فعلا من الإقليم الفرنسي أو الأوروبي إذ يمكن أن يجعل سعر سيارة بـ 10 آلاف أورو ينزل إلى 8 آلاف أورو .

03- يمكن شراء سيارة وخصم نسبة الرسم مع مالكها مباشرة ، ويقوم البائع بعدها باستعادة قيمة الرسم على القيمة المضافة من خلال إظهار الفاتورة لمصالح الجمارك.

04- يمكن شراء السيارة باحتساب كافة الرسوم، وفي الميناء يقوم المشتري بإظهار الوثائق الخاصة بمغادرة المركبة للفضاء الأوربي مثلا، وتقوم مصالح الجمارك بإعادة قيمة الرسم على القسمة المضافة لاحقا للمشتري عبر حسابه البنكي.

العدد 81 /2019. من الجريدة الرسمية. ص 39/40.
https://lissane7.blogspot.com/2020/01/blog-post_2.html


ليست هناك تعليقات